الأحد، 20 مايو 2018

قصص أطفال دور الحضانة . عواطف إبراهيم

إضغط هنا لتحميل الكتاب
قامت المؤلفة بترجمة بعض القصص الموجهة للأطفال ما بين سنتين وست سنوات، أي مرحلة ما قبل الدراسة النظامية، وقد اختارت منها ما يناسب البيئة العربية الإسلامية. وأضافت إلى القصص المترجمة نوعين من القصص لهما أهمية كبرى في حياة الصغار:

1- قصص ألعاب الأصابع لأطفال الثانية والثالثة التي قامت بتأليفها وتطبيقها على أحفادها لرؤية مدى تأثيرها عليهم قبل نشرها، وتعميمها على أطفال دور الحضانة.

2- قصص دينية مناسبة لسن ما قبل المدرسة، تبرز قدرة الله خالق الكون من جهة، ومن جهة أخرى ترد على تساؤلات الصغار في تلك الفترة من العمر. وقد قامت بسرد هذه القصص على مسامع أطفال الحضانة أثناء تطبيق المؤلفة لوحدة تنمية الشعور الديني عند الأطفال.

وقد أظهرت الدراسة أن القصة ذات تأثير كبير على تعليم الأطفال في دور الحضانة في مجالات عديدة من أهمها تعليمهم القيم بشكل عام والعادات والتقاليد، كما أظهرت الدراسة أن الطفل يستجيب للقصة ويحاول تقليدها بشكل كبير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق